MEM || الشرق الأوسط للتدريب الاعلامي

استجابةً لإيقاع العصر ومتطلباته المرتبطة بتعاظم مجالات الإعلام وتخصصاته؛ تأسس مركز الشرق الأوسط للتدريب الإعلامي MEM  بقرار المجلس الوطني للإعلام رقم 50/5 تاريخ 8/6/2016 كمؤسسة متخصصة في مجال التأهيل والتدريب الإعلامي.

رؤيتنا

يتطلع MEM لشغل موقع متقدم في مجال التأهيل والتدريب في العالم العربي عبر الإفادة من تراكم خبرة امتدت لعقد من الزمن، شراكة مع كبرى المؤسسات الدولية في مجال التدريب الإعلامي، ولتحقيق ذلك وضعت البرامج، وعقدت الاتفاقيات، واستقطبت الكوادر، وأنشأت البنية التحتية الكفيلة بتحقيق هذه الرؤية.

قيمنا:

يسترشد مركز الشرق الأوسط للتدريب الإعلاميMEM  في ممارسته لأعماله بقيمه الخمس:

المرونة- التعاون- الابتكار- التفوق- المسؤولية.

المرونة: نؤدي أعمالنا بمرونة وفاعلية عالية، وبكل ثقة نتخذ قرارات جريئة تعزز مصلحة المتدربين وطالبي المعرفة.

التعاون: نعمل بروح الجماعة ونتعاون بشفافية ونتبادل المعارف والمهارات للارتقاء بمهنة التدريب الإعلامي على المستوى الوطني والعربي.

الابتكار: نجتهد دوماً لتطوير أعمالنا وبرامجنا التدريبية وتعظيم قدرات كوادرنا الإبداعية.

التفوق: نقوم بإنجاز أعمالنا وبرامجنا بأعلى المعايير ونقدم بانتظام أفضل مستويات الجودة في مجال التدريب وتنمية المهارات والتأهيل الإعلامي.

المسؤولية: نتحمل مسؤولية أعمالنا، ونهدف لتكريس قيم التواضع والشفافية والكفاءة في كل ما نفعل.كما نولي اهتماماً خاصاً للمسؤولية الاجتماعية CSR.

مهمة المركز:

*يعتمد مركز MEM منهج التعليم والتدريب المهني وذلك بمساهمة نخبة من الخبراء الدوليين العاملين في مجال التدريب والتأهيل.

*عقد مركز MEM اتفاقيات تعاون مع مؤسسات عربية وعالمية متخصصة تضمن تزويد المركز بأكثر برامج التأهيل والتدريب حداثة وعصرية وبأكثر الخبراء والمدربين والفنيين خبرةً في مجالات عمله، كما استطاع المركز استقطاب خيرة المدربين والمهنيين المحترفين.

*يعتمد المركز إستراتيجية تدريب وتأهيل وتطوير تقوم على أساس المزاوجة مابين النظري والمهني وما بين العالمي والمحلي.

*من خلال تأهيله للكوادر وزيادة خبرتها التطبيقية يسعى مركز MEM لتأصيل المفاهيم العلمية السليمة للإعلام بكافة اختصاصاته،  وتقديم معرفة علمية عميقة لهذه المفاهيم لتكون بمثابة الأرضية الصلبة لرفع مستوى أداء العاملين في المجال الإعلامي ورفع مستوى ممارستهم لتناسب معطيات العصر وذلك من خلال برامج تأهيل وتدريب تخصصية مدروسة توفر بيئة للتدريب المهني.

 أهداف المركز:

يهدف مركز MEM إلى تحقيق الأهداف الآتية:

* تأهيل وتطوير الكوادر في المؤسسات الخاصة والعامة في مجال الإعلام بكافة اختصاصاته: (التلفزيوني، الإذاعي، المطبوع، الإلكتروني، الدرامي، الإعلاني، تخطيط وإدارة المؤسسات الإعلامية) بالاعتماد على أحدث تقنيات التأهيل والتدريب المهني، لأداء المهام الموكلة إليها بكفاءة وتميز، وذلك من خلال تزويدهم وفقاً لاحتياجاتهم بالمعرفة المعمقة والمهارات الضرورية التي يحتاجونها لتأدية مهامهم من خلال التطوير المستمر للبرامج التدريبية وأساليب إعدادها.

* بناء شراكة مع المؤسسات المحلية الخاصة والعامة، وكذلك مع المؤسسات والمنظمات الإقليمية و الدولية التي تزاول نشاطات لها علاقة بعمل المركز لتبادل التجارب والخبرات.

* إجراء وتقديم ونشر الدراسات والبحوث والكتب الإعلامية والمراجع وبحوث الرأي العام، وتقديم الاستشارات للوزارات والمنظمات لتطوير نشاطاتها المختلفة.

الحصول على المعرفة وتحديثها وتنظيم تبادلها في مجال الإعلام، وإقامة ندوات وحلقات نقاش ومؤتمرات ذات الصلة، بالتنسيق وبإشراف المجلس الوطني للإعلام.