MEM || الشرق الأوسط للتدريب الاعلامي

إطلاق مركز الشرق الأوسط للتدريب الإعلامي
بركيزة "النخبوية والحرفية"


استجابةً لإيقاع العصر ومتطلباته المرتبطة بتعاظم مجالات الإعلام وتخصصاته؛ افتتح اليوم بتاريخ1/8/2016 مركز الشرق الأوسط للتدريب الإعلامي MEM في منطقة المزة بدمشق.
وبين رئيس مجلس الإدارة مدير المركز الدكتور مهدي دخل الله خلال الافتتاح أن المركز سيقوم إضافة إلى مهمة التأهيل والتدريب الإعلامي بالتميز بشيء جديد في مجال الإعلام مع إصدار دليلاً نظرياً يؤكد على القواعد التي تحدد مبادئ العمل الإعلامي.

وأشار الدكتور دخل الله إلى أن القائمين على المركز لديهم خبر امتدت لعقد من الزمن مع كبرى المؤسسات الدولية في مجال التدريب الإعلامي، وسيقدم المركز منح للمؤسسات الإعلامية في إطار المسؤولية الوطنية، كما سيتم إعطاء أولوية للمسؤولية الاجتماعية.

واعتبر الإعلامي كمال الخلف أن افتتاح المركز تطور نوعي في مجال التدريب والتأهيل على المستوى الوطني، حيث طرح في اجتماع مجلس إدارة المركز أفكار ستساهم في تقديم تدريب نوعي وبمعايير احترافية دولية، وأكد خلف على أن عملية التدريب والتأهيل الإعلامي هي عملية مستمرة وليست برنامج تدريبي لبضع أيام أو أسابيع، وأضاف "من المفيد جداً إطلاق برنامج لمدة عام أو أكثر مهمته صناعة إعلامي حقيقي على المستوى العربي والدولي، وكذلك إقامة دورات للتحليل السياسي ومحاضرات عن كيفية استثمار الإعلام الجديد"وسائل التواصل الاجتماعي " بالشكل الأمثل".

من جهته لفت ممثل اتحاد الصحفيين المسؤول عن مكتب التأهيل والتدريب الإعلامي/ نضال زغبور إلى أن لدينا مشروع تعاون مع المركز سيسهم في احتضان ورعاية الكوادر المدربة، مع التذكير أن الحرب التي تخوضها ليست حرب ميدان فقط بل هي حرب كلمة.

ويهدف مركز MEM المرخص بقرار المجلس الوطني للإعلام رقم 50/5 تاريخ 8/6/2016 إلى تأهيل وتطوير الكوادر في المؤسسات الخاصة والعامة في مجال الإعلام بكافة اختصاصاته: (التلفزيوني، الإذاعي، المطبوع، الإلكتروني، الدرامي، الإعلاني، تخطيط وإدارة المؤسسات الإعلامية) بالاعتماد على أحدث تقنيات التأهيل والتدريب المهني، لأداء المهام الموكلة إليها بكفاءة وتميز، وذلك من خلال تزويدهم وفقاً لاحتياجاتهم بالمعرفة المعمقة والمهارات الضرورية التي يحتاجونها لتأدية مهامهم من خلال التطوير المستمر للبرامج التدريبية وأساليب إعدادها، وبناء شراكة مع المؤسسات المحلية الخاصة والعامة، وكذلك مع المؤسسات والمنظمات الإقليمية و الدولية التي تزاول نشاطات لها علاقة بعمل المركز لتبادل التجارب والخبرات، وإجراء وتقديم ونشر الدراسات والبحوث والكتب الإعلامية والمراجع وبحوث الرأي العام، وتقديم الاستشارات للوزارات والمنظمات لتطوير نشاطاتها المختلفة، والحصول على المعرفة وتحديثها وتنظيم تبادلها في مجال الإعلام، وإقامة ندوات وحلقات نقاش ومؤتمرات ذات الصلة، بالتنسيق وبإشراف المجلس الوطني للإعلام.

ويتطلع MEM كمؤسسة متخصصة في مجال التأهيل والتدريب الإعلامي لشغل موقع متقدم في مجال التأهيل والتدريب في العالم العربي عبر الإفادة من تراكم خبرة امتدت لعقد من الزمن، شراكة مع كبرى المؤسسات الدولية في مجال التدريب الإعلامي، ولتحقيق ذلك وضعت البرامج، وعقدت الاتفاقيات، واستقطبت الكوادر، وأنشأت البنية التحتية الكفيلة بتحقيق هذه الرؤية، كما يسترشد مركز الشرق الأوسط للتدريب الإعلامي MEM في ممارسته لأعماله بقيمه الخمس: المرونة- التعاون- الابتكار- التفوق- المسؤولية.

ويعتمد مركز MEM منهج التعليم والتدريب المهني وذلك بمساهمة نخبة من الخبراء الدوليين العاملين في مجال التدريب والتأهيل، كما عقد مركز MEM اتفاقيات تعاون مع مؤسسات عربية وعالمية متخصصة تضمن تزويد المركز بأكثر برامج التأهيل والتدريب حداثة وعصرية وبأكثر الخبراء والمدربين والفنيين خبرةً في مجالات عمله، كما استطاع المركز استقطاب خيرة المدربين والمهنيين المحترفين، إضافة إلى أن المركز يعتمد إستراتيجية تدريب وتأهيل وتطوير تقوم على أساس المزاوجة مابين النظري والمهني وما بين العالمي والمحلي من خلال تأهيله للكوادر وزيادة خبرتها التطبيقية.

ويضم مجلس إدارة المركز نخبة من الإعلاميين والأكاديميين السوريين:
الدكتور/ مهدي الدخل الله.. الإعلامي والوزير والسفير السابق
والإعلامي/حسن.م يوسف.. الأديب والإعلامي وكاتب السيناريو
والإعلامي/نضال زغبور الإعلامي وممثل اتحاد الصحفيين- مسؤول التدريب
والإعلامي /كمال خلف الإعلامي في قناة الميادين والخبير في مجال التدريب الإعلامي
والإعلامي/ طالب يعقوب الإعلامي والخبير في مجال التدريب الإعلامي الإذاعي، والدكتور/ نزار ميهوب الإعلامي والأكاديمي - رئيس الأكاديمية السورية الدولية. والمهندس/ إيهاب المرادني المؤلف للموسيقى التصويرية والخبير في الغرافيك والمونتاج.


اكمل قراءة الخبر